محافظ الدقهلية يفتتح مدارس جديدة بمركز أجا بتكلفة 12 مليون جنيه

محافظ الدقهلية خلال الافتتاح
محافظ الدقهلية خلال الافتتاح

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الخميس، بافتتاح عدد من المدارس بمركز ومدينة أجا بتكلفة إجمالية 12  مليون جنيه .

جاء ذلك بحضور ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس هشام عطيه مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالدقهلية، وأعضاء مجلس النواب عن دائرة أجا النائب إيهاب أنيس، والنائبة أية فتى واللواء صبري عبده رئيس مركز ومدينة أجا .

اقرأ أيضا| تكريم توأم الدقهلية الحاصلين على المراكز الأولى عالميا في مسابقة الحساب الذهني بتايوان

وفتتح "مختار" مدرسة الأمل الابتدائية بقرية منشأة الأخوة على مساحة 1,200 متر مربع ومكونة من 16  فصل تعليمي بتكلفة 8 مليون جنيه تقريباً وتفقد فصول المدرسة والمعمل ومنطقة الألعاب .

كما  افتتح المحافظ توسعات مدرسة سهير الاتربي الابتدائية علي مساحة 2,285 متر مربع ومكونة  من 8 فصول تعليمية  بتكلفة 4 مليون جنيه تقريباً وتفقد فصول المدرسة والمعمل .

وأكد "مختار" علي أن ما نشاهده كل يوم من افتتاح للمدارس لم تشهده الدولة المصرية من قبل إلا في عهد  الرئيس السيسي وهو يعد بحق إنجاز حقيقي من أجل بناء الإنسان المصري وتلبية احتياجاته.

وأشار إلى أن الهدف من إنشاء مدارس جديدة هو وصول الخدمة التعليمية لكافة الطلاب في المدن والقرى وتقليل كثافة الفصول وتقديم خدمة تعليمية متميزة لبناء جيل جديد متسلح بسلاح العلم والمعرفة.

وثمّن "مختار" دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي ضرب أروع المثل في المشاركة المجتمعية في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات وفي مقدمتها بناء المدارس .